روحاني: أميركا بعثت برسائل تطلب فيها الحوار مع إيران

روحاني: أميركا بعثت برسائل تطلب فيها الحوار مع إيران

  • روحاني: أميركا بعثت برسائل تطلب فيها الحوار مع إيران

دولي قبل 4 سنة

روحاني: أميركا بعثت برسائل تطلب فيها الحوار مع إيران

الرئيس الإيراني يكشف عن عشرات الرسائل التي أرسلتها واشنطن لطلب الحوار مع إيران، ويشدد على أن المشاركة الحاشدة في الانتخابات الإيرانية ستغضب الولايات المتحدة.

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الولايات المتحدة أرسلت إلى طهران رسائل عديدة تطلب فيها الحوار، وأشار إلى أن إيران كسرت جزءاً من إجراءات العقوبات الأميركية في الفترة الماضية، وأضاف خلال اجتماع مع الحكومة اليوم الأربعاء "في نيويورك خاصة أتاني 5 أو 6 رسائل تطلب التفاوض".

روحاني أكّد أن الاتفاق النووي ما زال حيّاً رغم كلّ الإجراءات الأميركية، كما لفت الى أن أميركا وضعت قيوداً على صلاحيات ترامب في الحرب على إيران لأن اغتيال الشهيد سليماني كان خطأ، وشدّد على أن المشاركة الحاشدة في الانتخابات ستغضب الولايات المتحدة.

من جهته، قال العضو الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأميركي كريس مورف إن هناك قيمة في إجراء حوار مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

 

 

Chris Murphy

@ChrisMurphyCT

 

 

 

1/ Attached is my usual account of my latest trip abroad, this one to Ukraine and Munich.

 

I met w the Iranian Foriegn Minister in Munich. It’s dangerous not to talk to adversaries, esp amidst a cycle of escalation.

 

Quick thread on what I told Zarif.https://medium.com/@ChrisMurphyCT/behind-the-scenes-of-my-trip-to-ukraine-and-munich-c1398a06ff0b

 

Behind the Scenes of My Trip to Ukraine and Munich

I just got back from a return trip to visit President Zelensky in Ukraine and a stop at the important Munich Security Conference in

medium.com

 

التعليقات على خبر: روحاني: أميركا بعثت برسائل تطلب فيها الحوار مع إيران

حمل التطبيق الأن